6 وصفات طبيعية لقدمين بدون تشقق

تشقق القدمين

يعود تشقق القدمين إلى العديد من الأسباب أهمها السمنة الزائدة، ومشاكل الغدة الدرقية غير النشطة، والمشي حافية القدمين، واستخدام الصنادل باستمرار والأحذية المكشوفة، والوقوف لفترات طويلة على أرضيات مكشوفة، ونقص المعادن والفيتامينات والزنك، وعدم توفير الرطوبة المطلوبة للقدمين.
وتعد الوصفات والعلاجات المنزلية للكعوب المتشققة هي أفضل الطرق الفعالة وأقلها تكلفة وإليكِ الوصفات التالية:

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو علاج مفيد للتشققات، ويساعد على ترطيب القدمين ويقوم أيضاً بمحاربة الفطريات والالتهابات البكتيرية.
كل ما عليك فعله قبل الذهاب إلى النوم، وضع قدميك في الماء الدافئ وفركها بالحجر الخفاف، جففي قدميك وضعي عليهما زيت جوز الهند، ثم ارتدي الجوارب القطنية واتركيها ليلة بأكملها، وفي اليوم التالي اخلعي الجوارب واغسلي قدميك، كرري العملية لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق، ويمكنك استبدال زيت جوز الهند بزيت زيتون أو سمسم.

الماء والملح

واحدة من الطرق القديمة والفعالة أيضاً، فقط ضعي قدميكِ في ماء دافئ وملح خشن لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثم ضعيها في ماء بارد لمدة 10 دقائق، هذه العملية ستساعد أيضاً على تحسين الدورة الدموية في قدميك.

عصير الليمون

استخدمي عصير الليمون على كعبك المتشقق لمدة 15 دقيقة لأن له أثرا إيجابيا في تليين الجلد، ثم قومي بتنظيف قدميك بالحجر الجاف والماء الدافئ.

مسحوق الأرز مع العسل والخل

في هذه الوصفة ستحتاجين إلى ملعقتين من مسحوق الأرز و3 ملاعق صغيرة من العسل والخل لتحصلي على عجينة سميكة، واستخدميها على قدميك، بعد نقعهما في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق، لتساعدك في إزالة الجلد الميت بكفاءة.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus