خلطات طبيعية لتبييض الرقبة

ra9aba

تعاني العديد من الفتيات من سواد الرقبة، بسبب عدة عوامل هرمونية ومناخية كذلك، الشيء الذي يتسبب لهن في الخجل ومن رفع الشعر أو اظهار رقبتهن، موقع “هي بلوس” يقترح علاجات طبيعية لسواد الرقبة.
1. عصير ليمون وماء الورد 
هذا العلاج ممتاز في تفتيح لون الرقبة وهو مناسب لجميع أنوع البشرة، ببساطة امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وماء الورد وطبّقيها على رقبتك وافركيها بلطف باستخدام أصابعك أو قطعة من القطن، واتركيها عشية وضحاها أو لبعض الساعات ثم تغسل كالمعتاد. اتبعي العلاج بشكل منتظم لمدة شهر على الأقل لتحصلي على نتائج أكثر وضوحاً.

2. عصير الليمون والكركم 
أخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع رشة من مسحوق الكركم وضعيها على رقبتك وافركيها جيدا بقطعة من القطن لدقيقة أو اثنين واتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم اغسليه بعدها بالماء الفاتر. يمكنك أيضا نقع كرة من القطن في عصير الليمون وتطبيقها على الرقبة، إن كنت تعانين من الحساسية تأكدي من اضيفي القليل من الماء إلى العصير الليمون لمنع التهيج والاحمرار. الآن، اتركيه لمدة 10 – 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- الزبادي 
امزجي نصف كوب من الزبادي مع  ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعها على رقبتك واتركيها لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسلها بالماء. اتبعي العملية بانتظام لتبييض الرقبة خلال فترة قصيرة. يمكنك أيضا تطبيق خليط الزبادي ومسحوق الكركم على رقبتك لمدة 15 – 25 دقيقة. طريقة أخرى رائعة، طبيقي مزيج الزبادي وكريم الحليب الطازج على رقبتك ودلكيه بلطف لمدة 5-7 دقائق، ثم قومي بغسله بالماء والصابون المعتدل يليه الماء الفاتر أو يمكنك استخدام ماء الفاتر وعصير الليمون بدلا من الصابون.

4- الموز وزيت الزيتون 
يساعد قناع الموز وزيت الزيتون على تنعيم البشرة واعطائها توهّج رائع بسبب احتوائه على مواد مضادة للتأكسد التي تساعد على محاربة الخطوط الدقيقة. ببساطة، اهرسي موزة ناضجة واضيفي إليها كمية صغيرة من زيت الزيتون ومزجها جيدا. الان، طبيقي المزيج على رقبتك واتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم اغسليه بعدها جيدا بالماء. يساعد ذلك في تغذية البشرة وتبييض الرقبة مع الاستخدام اليومي المنتظم.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus