نصائج تساعدنا على تناول لحوم عيد الأضحى بطريقة صحية وسليمة

يقبل علينا العيد، فتقبل معه مجموعة من العادات الغذائية الخاطئة التي نقوم بتطبيقها في حياتنا وتؤثر على صحتنا بطريقة سلبية مايؤدي الى اصابتنا بمجموعة من الأمراض المزمنة. لذلك نقدم في هذا المقال، مجموعة من النصائح العذائية التي ستساعدنا على تناول لحوم عيد الأضحى بطريقة صحية و سليمة.

إليك أهم النصائح الغذائية لتناول اللحوم الحمراء في عيد الأضحى المبارك.

-في عيد الأضحى كثير منا يلجأ إلى تناول اللحوم أو الرقاق باللحمة المفرومة كإفطار وبالطبع هذا سيسبب الكثير من الأضرار على أجسامنا لذا يجب الابتعاد عن هذه العادة السيئة.

-ضرورة تناول كميات معتدلة من اللحوم موزعة على عدة وجبات.

-يجب أن تعتمدي على مصادر أخرى للبروتين ولا تعتمدي على اللحوم فقط في فترة العيد، فيمكنك تناول البقوليات وغيرها من الدواجن كالطيور أو الأسماك.

-من الضروري إزالة الدهون المتواجدة في اللحوم قبل طهيها، وذلك لمنع نزول الدسم في الشوربة والتقليل من زيادة نسبة الدهون في الدم.

-لتقليل الأضرار التي تحتويها اللحوم، احرصي على عصر الليمون على اللحم قبل طهيه. يمكنك أيضا استبدال الليمون بقليل من الخل أو الخلط بينهما.

-لمحبي شي اللحوم، هل تعلمين أن تعرض اللحم إلى اللهب أثناء فترة الشي لفترة طويلة يزيد من الإصابة بالأمراض المزمنة؟ لذا تجنبي هذا الأمر بطهيها بشكل جزئي قبل الشواء.

-تأكدي من وجود طبق السلطة على مائدتك والذي يحتوي على كثير من الخضروات الخضراء التي تساعد في عملية حرق الدهون.

-ولأن نبات البقدونس يقوم بإمتصاص الدهون المتواجدة باللحوم، فلماذا لا تضيفي البقدونس إلى اللحوم عند تقديمها لتناولها؟

-إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تناول اللحوم المطهية في الزيت أو السمن، فعليك أن تقللي من تناولها حتى لا تزداد نسبة الدهون في الدم.

-من أكثر العادات التي لا يمكن الاستغناء عنها هو تناول اللحوم مع المخللات.

-توقفي عن تناول المشروبات الغازية التي اعتدت على تناولها مباشرة بعد الطعام واستبدليها بتناول الشاي الأخضر أو النعناع أو الزنجبيل لامتصاص الدهون.

-احرصي على القيام بمارسة التمارين الرياضية البسيطة في العيد لتحفيز الجسم على التخلص من الدهون الزائدة بسبب تناول اللحوم.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus