ماهي أسباب اضطرابات النوم وكوابيس الأطفال؟

اضطرابات النوم

يعاني بعض الأطفال من اضطرابات النوم والكوابيس والقلق، هذا الشكل من الاضطراب له أسباب نفسية عديدة تسببه بعض العادات والأفعال اليومية التي تحدث داخل الأسرة دون أن يعرف أحد أن هذا يؤدي لاضطراب نوم الأطفال .

العنف

التعاملات العنيفة طوال اليوم أمام الطفل أو معه تؤدي إلى اضطراب النوم، عندما يعتاد الطفل الشكل العصبي في التعامل وسماع الصوت العالي والإهانة والتوبيخ كل هذه المؤثرات تعمل على تشكيل عبء على العقل الباطن للأطفال وعلى نفسيتهم أيضا.

الكرتون

أفلام الكرتون وجميع المواد المعروضة على الطفل التي من المفروض أن تزرع عنده مبادئ العلاقات والتعاملات وغيرها، هي أكبر مؤثر على عقل الطفل، وكثرة التعرض دون رقابه لهذه المواد يؤثر بشكل سلبي على نفسيته وطريقة تفكيره.

الدهون

أشارت العديد من الأبحاث أن الأطعمة الدسمة وكثرة الدهون تؤثر صحيا على الأطفال وتعيق حركة الهضم، مما يؤثر سلبيا على الصحة العامة وكفاءة أجهزة الجسم  ويؤدي إلى اضطرابات النوم بشكل عام.

الإهمال

أحيانا عدم الشعور بالأمان عند الطفل بسبب الإهمال وقلة الرعاية وعدم التعبير عن الحب والمشاعر الإيجابية يسبب العديد من المشاكل النفسية لديه ويحاول التعبير عنها بتصرفاته من عند وعنف وأيضا تسبب له مشكلات الذعر والخوف والكوابيس أثناء النوم.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus