لهذه الأسباب ننصح الزوجات بعدم ترك عملهن بعد الزواج !

مازالت بعض المجتمعات ترى أن المرأة العاملة تخالف الأعراف والتقاليد، فبمجرد أنها امرأة فهي تفتقر الى الدور في التكفل بمستلزمات المنزل المادية. الا أن أهمية عمل المرأة تظهر عندما تتعرض الأسرة الى أزمات مالية، أو عندما ينفصل الزوجان، لتجد الزوجة نفسها متكفلة بمصروفها اليومي ومصروف أبناءها. لذلك نعرض في هذا القال -بحسب موقع فوربس- الأسباب التي تدفع المرأة الى الحفاظ على عملها بعد الزواج :

-السعادة الزوجية

أظهرت الدراسات أن الزوجين اللذين يعملان سوياً يشعران بالرضى والسعادة أكثر من الزوجين اللذين يعمل أحدهما فقط، حيث أن الزواج يصبح أكثر قدرة على الازدهار وخاصة من النواحي المادية.

الاستقلال المادي

على الرغم من أن من واجب الزوج تأمين جميع وسائل الحياة الكريمة لزوجته وأفراد أسرته، إلا أن المرأة تحتاج للشعور بالاستقلال المادي، لتكون قادرة على شراء ما ترغب به دون الشعور بالحرج عند طلب المال من زوجها.

-تنشئة أطفال أقوياء

من المعروف في علم النفس أن بقاء الطفل تحت رعاية أحد الوالدين أو كليهما لوقت طويل يتسبب بضعف في شخصيته، في حين أن غياب الوالدين في العمل يمنح الطفل فرصة أكبر للاعتماد على نفسه وبناء شخصيته بالشكل الصحيح.

-الحفاظ على المدخرات

تبدأ المرأة بسحب الأموال التي ادخرتها من عملها في حال تركت العمل بعد الزواج، لتجد نفسها قد أتت على كامل مدخراتها، في حين أن المرأة العاملة بعد الزواج لن تضطر إلى ذلك، فهي قادرة على تأمين مصروفاتها الشخصية دون المساس بمدخراتها.

-اكتساب الثقة وتقدير الذات

تتغير نظرة المرأة إلى نفسها في حال اقتصر دورها على رعاية الأطفال، وتفقد شعورها بالثقة وتقدير قدراتها الشخصية، بينما يمنحها العمل القوة المادية والمعنوية في الوقت ذاته.

-زيادة الآفاق

الجلوس في المنزل طوال الوقت يحد من آفاق المرأة، ويحرمها من التواصل مع المجتمع الخارجي، في حين أن العمل يوفر لها فرصة اكتساب المهارات والخبراء واللقاء بأشخاص جدد على الدوام.

-تقديم القدوة للأطفال

في حال شاهد الأطفال وخاصة الإناث منهم الأم جالسة في المنزل طوال الوقت، فسيعطيهم ذلك فكرة بأن دور المرأة لا يتعدى الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال، على عكس الأم العاملة التي تشجع بناتها على العمل ليكون لهن دور فاعل في المجتمع.

-التخلص من الاكتئاب

أظهرت دراسة حديثة أن المرأة التي تبقى في المنزل أكثر عرضة للاكتئاب من المرأة العاملة، وينعكس ذلك بشكل كبير على حياة الأسرة بأكملها.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus