لهذه الأسباب عليك تناول الخس! - هي بلوس


لهذه الأسباب عليك تناول الخس!

لهذا عليك تناول الخس

الخس من أهم الخضروات الورقية الأكثر شيوعا، وهو كذلك العنصر الأساسي للعديد من السلطات، كما تختلف ألوان أوراقه مابين الأحمر والأخضر والأرجواني، وكل هذه الأوراق يمكنك إستخدامها سواء كانت مطبوخة أو نيئة وبصورة متعددة، يحتوي على نسبة عالية من الماء وبالتالي يمكن عمل أوراقه عصيرا، لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، تعمل كمسكنات مما يجعله فعالا في علاج الألم، ويتم إستخدامه أيضاً في علاج الأرق والقلق والإضطرابات العصبية.

فوائد الخس للصحة :

يعالج فقر الدم : يحتوي على نسبة عالية من الكلورفيل والحديد وهي عناصر رئيسية للهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء .

المواد المضادة للأكسدة : يعتبر الخس غني بالمواد المضادة للأكسدة وخاصة البيتاكاروتين وفيتامين C وفيتامين E، وهي العناصر التي تساعد الجسم في التخلص من السموم كما تمنع تكوين الجذور الحرة التي تؤدي إلى التقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان ومنع حدوث الشيخوخة المبكرة .

يعالج السعال : حيث يعمل عصيره  كمضاد للسعال ويساعد في تخفيف السعال العصبي وكذلك يعالج الربو وإلتهاب الشعب الهوائية .

عظام قوية : الخس له تأثير وقائي للحصول علي عظام صحية،حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين K، وهو عنصر مهم لإنتاج الأوستيوكالسين، وبروتين العظام الذي يقوي الخلايا ويمنع حدوث هشاشة العظام، وخاصة عند النساء بعد سن اليأس وكبار السن .

يساعد علي التطهير : وذلك نتيجة المواد المضادة للأكسدة، حيث يساعد على التخلص من المواد الضارة وهي التي تتراكم في الجسم، كما يعمل البوتاسيوم كمدر للبول وبالتالي يتخلص من السموم التي توجد في الجسم والألياف تساعد على تطهير القولون .

يعالج الإمساك : وذلك يرجع إلو أن الخس يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويعمل عصير الخس عليىتنشيط حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك وتنظيف القولون .

 

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus