لتمرين الجري الصحي..تتبعي النصائح التالية

تمارين الجري

تعد تمرينات الجري والمشي من التمارين التي تساعد في التخلص من السعرات الحرارية سريعًا، وتمكن من الحصول على جسم منحوت وخالٍ من الدهون المخزنة، كما يتميز بسهولته وإمكانية القيام به في أي مكان، ولهذا ينصح أطباء وأخصائيي السمنة بالقيام بتمارين الجري والمشي لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا للحصول على جسم رشيق في وقت قياسي.

ولتتمكني من الحصول على تمرين جري ومشي صحي، عليكِ اتباع النصائح التي ستقدمها لك هي بلوس.  لتستمتعي بتمرين خالٍ من الإجهاد وممتع في نفس الوقت.

الحذاء المناسب:

عليكِ أن تقومي بالاستعانة بحذاء رياضي مريح أثناء القيام بممارسة التمارين الرياضية بشكل عام،  ورياضة الجري بشكل خاص، ولذك لتساعدي نفسك على الجري بكل راحة ودون الشعور بألم القدم نتيجة ضغط الجسم عليها أثناء الجري.

التدرج:

بدأ التمرين بالجري السريع مباشرة من الأمور الخاطئة تمامًا وذلك لعدم استعداد عضلات الجسم للتمرين، مما يؤدي إلى الإصابة بأخطار الشد العضلي، لذلك قومي بالتحمية عن طريق المشي في بداية الأمر ثم ابدأي في تسريع الخطوات بشكل تدريجي وانتظمي على سرعة متوسطة لفترة مناسبة ثم ابدأي  بالجري البطيء واتبعيه بالجري السريع بعد مرور دقائق من التحمية، وعند الشعور بالتعب قومي بالتوقف لكن بشكل تدريجي عن طريق تهدئة سرعة الجري ولا تقومي بالوقف المفاجئ حتى لا تتأثر سرعة ضربات القلب.

سماع موسيقى:

قد تشعرين بالملل نتيجة القيام بتمارين  جري لمدة طويلة وهذا ما يفقدكِ الرغبة في استكمال التدريب، لذلك احرصي على أن تقومي بسماع الموسيقى المحفزة، كما يمكنك مشاهدة فيلم مفضل إذا كنت تقومين بممارسة التمارين الرياضية عن طريق المشاية الكهربائية في المنزل، فذلك سيزيد من الأمر متعة ولن تملي منه.

مشاركة الأصدقاء:

يمكنك اختيار إحدى صديقاتكِ لتشارككِ الوقت الذي تقومين فيه بممارسة تمارين الجري لتجريا سويًا دون أن تشعر إحداكما بالملل ولتتشجعا على الجري لوقت أطول.

منشفة قطنية:

قومي بالاستعانة بمنشفة قطنية نظيفة لتقومي بتجفيف العرق الناتج عن حرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة تمارين الجري لتستمتعي بتمرين خالٍ من العرق المزعج.

تحديد وقت مناسب:

عليكِ اختيار وقت مناسب لتقومي فيه بممارسة التمارين الرياضية، فإذا كنت تفضلين ممارسة التمارين الرياضية في مكان هادئ قومي باختيار الوقت المناسب الذي يكون فيه النادي غير مزدحم لتستمتعي بتمرين مسل.

الطعام:

تناول الطعام من ثم القيام بممارسة التمارين الرياضية قد يكون أمرا غير صحي، وذلك لعدم القدرة على القيام بممارسة التمارين بشكل سليم في حالة امتلاء المعدة بالطعام، وينصح الأطباء بعدم ممارسة التمارين الرياضية قبل مرور ساعة على الأقل من وقت تناول الطعام للاستمتاع بتمرين صحي.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus