كيف تحافظين على بشرتك أثناء الحمل ؟

كيف تحافظين على بشرتك أثناء الحمل

توجد العديد من العوامل التي تؤثر على جمال المرأة خلال الحمل خاصة في الشهور الأخيرة، حيث يتساقط الشعر وينطفئ لمعانه، وتتعرض البشرة للتشققات والتصبغات، وذلك يكون بسبب نقص الأملاح المعدنية والفيتامينات والبروتين.

والعناصر التي تنقص الشعر والبشرة يمكن تناولها مع الغذاء، بأشياء موجودة في المطبخ مثل زيت الزيتون وفيتامينات وبروتين مقوية للشعر، وإضافة زيت الخروع واللوز الحلو وملعقة من بياض البيض، وعصير ا ليمون الغني بفيتامين سي.

ويجب عدم الاكتفاء بالأقنعة والكريمات ونصائح الأخصائيين خلال الحمل، بل يجب الحرص أيضا على استخدام زيت الزيتون كأساسيات لحماية الشعر عن طريق فرك فروة الشعر به جيدا، ثم النزول على أطراف الشعر، كروتين يومي قبل 3 ساعات من النوم.

وفيما يخص مشكلة التصبغات والبقع الداكنة في البشرة أثناء الحمل، ترجع إلى العنصر الوراثي بالوجه والجسم، وتستطيعين تخفيف أثرها من خلال استخدام واقي الشمس، واستخدام الشوفان بالصويا والسبانخ وزيت الزيتون وفرك البشرة حتى يجف على الوجه والرقبة والخدود.

وتتعرض البشرة أحيانا للتمدد ، بحيث تحدث تشققات، لذا لابد من الترطيب كل ليلة بالكريم الذي يناسب البشرة، والغني بالزيوت الأساسية مثل زيت السمسم والصويا.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus