كيفية معرفة الوزن المثالي!

الوزن المثالي

تسعى الكثير من النساء الى الوصول الى الوزن المثالي، الذي يسمح لهن بالحصول على قوام ممشوق ويكون متناسباً الى حد كبير مع طولهن. وعلى الرغم من أن الوزن المثالي يختلف من امرأة الى أخرى وفقاً للطول وللعمر، الا أنه يتم تقديره بحسب معطيات كثيرة لحماية المرأة من أمراض مختلفة تتعلق بارتفاع مستوى الدهون في الجسم مثل أمراض القلب والشرايين، ومرض ارتفاع ضغط الدم، والنوع الثاني من مرض السكري، والجلطات.
كيف يتم حساب الوزن المثالي للمرأة؟
على الرغم من وجود الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها حساب الوزن المثالي للمرأة إلا انه هناك طرق عامة يتم التركيز عليها في كثير من الأحيان حيث يكون ذلك عن طريق حساب مؤشر الوزن المثالي من خلال الطريقة التالية:
الوزن المثاليّ = الوزن (بالكيلو غرامات) ÷ مربع الطول(الطول×الطول) بالمتر.
هذه الكتل تختلف ما بين الرجال والنساء، لا سيما وان المعدل لدى الرجال يكون أعلى منه لدى النساء، وذلك نتيجة الاختلاف في النسبة بسبب إختلاف البنية الجسدية للأنثى وللذكر، فعظام الذكر أضخم وأكبر حجماً فذلك يعطيه ثقل زائد، كما أن أجساد الذكور تحتوي على دهون أكبر متراكمة في العضلات.
ومن هنا وانطلاقاً من المسألة الحسابية السابقة فاذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 فالمرأة تعاني من نقص في الوزن أما إذا كان مؤشر كتلة الجسم ما بين 18.5 الى 24.9 فان هذه النتيجة دليل قاطع على ان المرأة تملك وزناً مثالياً وسليماً وصحياً.
في المقابل إذا كان مؤشر كتلة الجسم ما بين 25 إلى 29.9 فإن المرأة تعاني  من زيادة في الوزن وفي حال وصل مؤشر كتلة الجسم الى 30 أو أكثر فان المرأة تعاني من السمنة.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus