خزانة ملابسك صغيرة؟… اليك هذه الحيل لتنظيم اشيائك بها!

ان كنت تملكين غرفة نوم صغيرة فبالتأكيد ستكونين محتاجة الى مجموعة من الارشادات الخاصة بكيفية تنظيم وترتيب ملابسك في خزانتك الصغيرة.

إليك فيما يلي  نصائح وحيل  لتعلم طريقة ترتيب وتنظيم كل أشيائك في خزانة صغيرة.

-تخلصي من كل ما لا تستخدمينه!

كوني كريمة في تبرعاتك ووزعي مقتنياتك القديمة أو الأشياء التي اشتريتها وتعرفين أنك لن ترتدينها مرة ثانية لأي سبب كان. بهذه الطريقة أنت لا تفيدين فقط الأقل حظا في الحياة، ولكنك أيضا ستكتشفين ما هي القطع المفضلة لك وماذا تحتاجين شرائه، كما أنك لن تشعري بالإحباط كلما فتحت خزانتك ورأيتها متكدسة.

-رتبي ملابسك بحسب التصنيف:

افصلي التنورات عن البلوزات عن الفساتين، فهذا سيمكنك من ترتيب كل شيء في مكانه الصحيح داخل خزانتك الصغيرة. البنطلونات قد تأخذ حيزا أكبر في خزانتك عن التنورات، لذا عليك تخصيص مساحة أكبر لهم. التنظيم دائما ما يوفر في المساحة ويجعل مهمة البحث عما تريدينه أسهل كثيرا.

-ضعي فواصل بداخل الأدراج:

الفوضى دائما ما تحتل مساحة أكبر، لذا لتوفير المساحات عليك أن تكوني منظمة. ولفعل هذا فيما يخص الأدراج، ضعي فواصل في كل درج لأن هذا سيمنع القطع المختلفة من التحرك من مكانها وخلق فوضى ليس لها داع.

-استخدمي عمودين لتعليق الملابس بدلا من واحد فقط:

عندما تستخدمين عمودين مختلفين فوق بعضهما لتعليق ملابسك في الخزانة، ستتمكنين من وضع ضعف كمية الملابس بها. فالصف الواحد يترك مساحة كبيرة غير مستغلة في الأسفل والتي يمكنك الاستفادة منها في خزانتك الصغيرة.

-ضعي الملابس الإضافية في صناديق:

احضري صناديق ورتبي فيها البنطلونات أسفل الملابس المعلقة. فبهذه الطريقة ستتمكنين من إخراج القطعة التي تريدينها بكل سهولة وإعادة الصندوق مكانه مرة ثانية دون أية مشكلة.

-اتجهي إلى الأدراج المتحركة لتنظيم الأحذية:

بدلا من تبعثر الأحذية المسطحة بجميع أشكالها على الأرض في غرفتك الصغيرة، ضعيهم في أدراج أو أرفف متحركة والتي لن تأخذ حيزا كبيرا في غرفتك وسيسهل عليك استخراج الحذاء الذي تريدينه في أي وقت.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus