حكة فروة الرأس… أسبابها وطرق العلاج!

تعتبر المشاكل التي ترتبط بفروة الرأس من أكثر الأشياء الشائعة عند النساء، لذا اخترنا في هذا المقال أبرز الطرق للتخلص من حكة فروة الرأس التي قد تأثر على مظهر المرأة ونفسيتها أيضا:

-من المهم التنبه عند غسل الشعر إلى تشطيفه جيداً، فبهذه الطريقة تتأكدين من خلوه من رواسب الشامبو التي يمكن ان تتفاعل مع فروة الرأس وتسبب الحساسية، وبالتالي تزداد الحكة. لذا لمعالجة هذه المشكة لا بد في البداية من التنبه إلى تنظيف الشعر بطريقة صحيحة.

-قد تعانين في بعض الأحيان من الحساسية المرتبطة بالشعر الدهني خصوصاً، وهذا الأمر يمكن أن يزيد من شعورك بالحكة. لذا لا بد من معالجة مشكلة الحساسية من خلال استعمال العلاجات المناسبة والصحية التي تساعد على حماية البشرة، والتخفيف من  الزيوت التي تفرزها فروة الرأس.

-بالإضافة إلى أن أحد أهم الطرق المتبعة للتخلص من حكة فروة الرأس هي حماية الشعر من الأوساخ التي يمكن أن تتراكم بين الخصلات، وهذه الطريقة تقوم على عدم الخروج من المنزل حين يكون الشعر مبللاً، فهو يلتقط العديد من الغبار والأوساخ التي تتغلغل إلى داخله ويكون من الصعب التخلص منها.

-ونشير إلى ان تمشيط الشعر يومياً يساعد على التخفيف من الحكة التي تعانين منها على صعيد فروة الرأس، فبهذه الطريقة تسمحين للهواء بالتغلغل بين الخصلات ما يزيد من انتعاش الفروة ويخفف من الرطوبة التي تظهر عليها نتيجة إفرازات الغدد والبصيلات. لذا من المهم أيضاً في هذا الإطار ان تعملي على التخفيف من ربط الشعر وتركه ينسدل بطريقة مريحة وطبيعية للتخفيف من الضغط على البصيلات.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus