حذاء العروس بين الأمس واليوم

حذاء العروس
مشاهدة
4 صور
حذاء العروس بين الأمس واليوم

حذاء العروس بين الأمس واليوم

حذاء العروس بين الأمس واليوم

حذاء العروس بين الأمس واليوم

هل كانت العروس في الأمس محظوظة، أم كانت تمشي خطواتها الأولى مترّددة بحذاء ليس من اختيارها؟ هل كانت المكانة الاجتماعية أهم من راحتها، وأكثر إلهاماً من شخصيتها؟حذاء العروس بين الأمس واليوم …

أول امرأة لبست الكعب العالي في زفافها
عندما تزوجت كاثرين دي ميديسيس في زواج مدبر و هي تبلغ 14 عاما من زوجها ملك فرنسا هنري الثاني كانت قصيرة لذلك احتاجت إلى المزيد من الطول لتقف بجانب زوجها. تقول التواريخ أنها أول من انتعلت الكعب العالي لتلهم بذلك الموضة التي أصبحت تعطي المرأة قامة أطول. كما أن العرائس الأنغلوسكسونيات كن يرمين أحذيتهن في آخر الزفاف بدل باقة الورد. أما الملكة فيكتوريا فقد دعت العرائس إلى ارتداء اللون الأبيض باختيارها ثوب عاجي اللون و حذاء باللون الأبيض عندما تزوجت سنة 1839. في حين أن الأميرة ديانا التي تعرف بطولها وقامتها الممشوقة فاختارت أن ترتدي حذاء بكعب مسطح حتى لا تظهر أطول من عريسها الأمير تشارلز.

محطات مُهمة في  تاريخ حذاء العروس

سنة 1533: انتعلت كاثرين دي ميديسييس حذاء بنعل خشبي و منسوج بقماش عاجي و احتفلت كل فرنسا بيوم زفافها. لقد كانت الزوجة الإيطالية لملك فرنسي هنري الثاني ، ترتدي ثوبا من البروكار الذهبي مع كورسيه مرصع بالأحجار الكريمة.
سنة 1800: تم عرض حذاء “بادوكا” الفضي و الذهبي لعروس هندية الذي يرجع لهذه السنة في متحف Victoria and Albert museum البريطاني تحت عنوان Pleasure and pain.
سنة 1839: كان زواج فيكتوريا من الأمير ألبير هو بداية استعمال الثوب الأبيض في حفلات الزفاف. حيث اختارت العروس فستانا باللون الأبيض العاجي، في حين كانت قبلها العرائس ترتدي فساتين بأقمشة ملكية مطرزة بالمعدن الذهبي أو الفضي و الأحجار النفيسة.
سنة 1956: اختارت غريس كيلي أميرة موناكو و هوليوود فستانا من توقيع هيلين روز و برفقته حذاء مطرز باللآلئ من تصميم دافيد إيفينس.
سنة 1981: ارتدت ديانا حذاء مسطح و مطرز بقالب من الدانتيل و عرق اللؤلؤ من تصميم كليف شيلتون و أصبح لقبها في ما بعد “أميرة القلوب”. و كان تصميم النعل الخارجي مزين بزخرفة الأزهار الذهبية.
سنة 2011: تحررت كايت موس من قيود الزواج التقليدي. حيث اختارت إقامة حفل زفافها في وضح النهار و تحت أشعة الشمس و انتعلت حذاءا صيفيا من ماركة Manolo Blahnik تم تصميمه خصيصا للعارضة.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus