جربي استخدام زيت السمسم للعناية بجمالك

جربي استخدام زيت السمسم للعناية بجمالك

قد يكون زيت السمسم من الزيوت الشائعة الاستخدام في أغراض الطبخ، لكنه من الزيوت الطبيعية التي تتميز بالعديد من الفوائد الجمالية لبشرة متألقة وشعر رائع. قد لا يحظى بنفس الاهتمام الذي يتمتع به زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لكنه حقًا يستحق التجربة، فهو بمثابة مرطب ممتاز لكل من البشرة والشعر.
تعرفي إلى بعض من فوائده الجمالية الرائعة وجربي استخدامه للتمتع بها.
لمكحافحة شيخوخة البشرة

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تتميز بخواص مكافحة لشيخوخة البشرة، لكن زيت السمسم يعد من أفضلها، حيث يساعد زيت السمسم على توصيل المكونات الحيوية التي تحتاجها للبشرة دون التسبب في تهيجها، كما يساعد على استعادة نضارة وحيوية البشرة، كما أن زيت السمسم من الزيوت الغنية بالفيتامينات، مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة لحمايتها من أثار الشيخوخة المبكرة.
واقي طبيعي من أشعة الشمس

إن كنت تبحثين عن بديل طبيعي لواقي الشمس، فهناك بعض الزيوت الطبيعية التي توفر حماية لبشرتك من أشعة الشمس بفعّالية، زيت السمسم واحد من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمس يصل إلى SPF 4. لذلك، فقد يكون استخدامه منفردا غير كافي، لكن نظرا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، حيث يساعد على التخلص من الشوارد الحرة الناتجة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، ومن أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها مع زيت السمسم للوقاية من أشعة الشمس زيت جنين القمح، زيت بذور الجزر، وزيت التوت الأحمر، والتي توفر معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 20-50.
للتخلص من الشوائب والأتربة على سطح البشرة

من الفوائد الجمالية الأخرى التي يتمتع بها زيت السمسم، هو إزالة الشوائب والأتربة المتراكمة على سطح البشرة، مما يجعله من الزيوت الفعّالة لعلاج حب الشباب، التحكم في الزيوت الزائدة، والتخلص من طبقات الجلد الميت، حيث يعمل على إزالة السموم المتراكمة، كما أنه مضاد للجراثيم، الفيروسات والفطريات، وأيضًا مضاد للالتهابات.
لتهدئة حروق الشمس 

يتميز زيت السمسم بخواص مرطبة ومهدئة للبشرة، استخدميه لتهدئة حروق الشمس والتهابات البشرة.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus