تعيشين قصة حب أم أنها مجرد مشاعر عابرة؟ … 10 علامات تبين لك ذلك

الحب، ذاك الاحساس الغريب الذي ينتاب المحبين لتراودهم مشاعر مختلفة، يعجز العديد منهم عن شرحها ومعرفة ما ان كانت فعلا قصة حب أم مجرد شعور عابر.

لذلك، حدد عالم النفس البريطاني غيري أميرس 10 علامات من شأنها أن تبين ما اذا كنت تمرين فعلا بتجربة حب حقيقية أم أنها مجرد نزوة ومشاعر عابرة.

1-الشعور بالحماس في كل لقاء:

هل تتذكرين الشعور الذي يراودك في طفولتك يوم العيد، عندما تنهضين من النوم صباحاً في حماس لارتداء ملابس العيد والاحتفال مع أصدقائك؟ إذا شعرت بنفس ذلك الحماس الطفولي عند ذهابك في كل مرة للقاء ذلك الشخص المميز، فهذا يعني أنك واقعة في الحب.

2-الشعور بالبهجة بمجرد التفكير به:

من أبرز العلامات التي تدل على أنك تعيشين تجربة حب فريدة ومميزة والتي قد تستمر للأبد، هو شعورك بالسعادة كلما خطر على بالك طيف ذلك الرجل، ما يشعل نار الحماسة في قلبك ويمدك بطاقة سحرية.

3-الشعور بعسر الهضم خلال اللقاءات الأولى:

يتأثر الجهاز الهضمي أيضاً بمشاعر الحب، فلا تستغربي إن أحسست بعسر الهضم وعجزت عن ضبط نفسك مثل السابق، فذلك دليل على وقوعك في الحب.

4-الشعور بأنك تعرفين هذا الرجل منذ سنوات:

في الغالب يكون الشخص الذي تلتقين به غريباً تماماً عنك ولا تجمعك به أية صلة، إلا أن اللاوعي يولّد داخلك شعوراً بأنه شخص مألوف جداً، وفي بعض الأحيان تشعرين أن بعض تصرفاته سبق وأن عايشتها.

5-ليس هناك ما يمنعك من قضاء بعض الوقت معه:

في حال كنت تؤجلين كل شيء لأجله، وتغلقين هاتفك في وجه الآخرين ولا تبالين بجميع أصدقائك وأقاربك من أجل قضاء بعض الوقت مع هذا الرجل بمفردكما، فهذا دليل قاطع على أنك تأخذين هذه العلاقة على محمل الجد.

6-لا تهتمين بما يقوله الآخرون:

عند بدئك علاقة جديدة، عادةً ما تغضّين الطرف عن آراء الناس من حولك. وسرعان ما تتغير شخصيتك تلقائياً، فإن كنت في السابق شخصية متحفظة ستنقلبين لأجل هذا الشخص إلى النقيض والعكس صحيح.

وإذا ما كنت تحبين شخصاً ما بشغف وعمق، سينصبّ كل اهتمامك عليه وعلى علاقتكما وستنسين العالم كله من حولك.

7-تنسين ما يعني الخوف:

تشعرين مع هذا الرجل باستمرار بالراحة والأمان والسكينة، وتنسين ذلك الشعور المسمى “الخوف”.

8-تقدمين على فعل أشياء كنتِ ترفضينها من قبل:

في حال لاحظ الجميع تغيراً جذرياً في تصرفاتك، فهذا يعني أن مجرد التواجد مع هذا الرجل يغنيك عن كل شيء ويجعلك تشعرين أنك تمتلكين الدنيا بأسرها.

9- العطاء دون مقابل:

يختلف مفهوم العطاء بالنسبة لك عندما تقعين في الحب، خاصةً وأن العطاء الحقيقي لا يأتي إلا عندما يشعر الإنسان أنه محبوب بصدق.

10-تبدأين في التخطيط للمستقبل:

إن الحب الدائم يعني التخطيط لمستقبل مشترك، وبالتالي ستتواتر الأحاديث بينكما حول حفل الزفاف، ومكان قضاء شهر العسل، وعدد الأطفال المستقبليين، وحتى أسمائهم.

وفي حال شعرت بالسعادة وأنت تناقشين تلك المواضيع مع هذا الرجل، فهذا يعني أن هذه العلاقة قد تستمر إلى آخر العمر.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus