عدم الإكثار من أكل اللحوم.. نصيحة خبراء التغذية في العيد

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء لها فوائد عديدة فهي غنية بالبروتينات، لكن يقابل هذه الفوائد أضرار أيضا، فاللحوم الحمراء تؤثر سلبا في الأغلب على صحة الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.

فرغم احتوائها على البروتين وفيتامين (ب)، الا أنه يجب الاعتدال بتناولها خصوصا خلال عيد الأضحى الذي يكون فيه اللحم حاضرا في جل الأطباق

ويؤكد خبراء التغذية  ان  كثرة تناول اللحوم الحمراء تؤدي للإصابة بمرض النقرص والذي يعاني منه أغلبية الناس بسبب تناولهم اليومي للحوم.

خلال فترة العيد ينصح بضرورة الإعتدال في تناول البروتينات الحيوانية، والتي يمكن أن تكون كالتالي يومين من البروتين النباتي كالحمص والفول والحبوب ويومين للأسماك ويومين للحوم الحمراء.

كما يجب تقليص تناول الحلويات والسكريات برفع معدل تناول الفاكهة والعصائر الطبيعية، مع اعتماد الشخص على وجبة الفطور الصباحي كوجبة غنية بالألياف والحبوب مما يشعره بحالة شبع لفترة طويلة من النهار.

ولمن يعاني من البدانة وارتفاع مستوى السكر بالدم ينصح بتناول الكثير من الخضار، وخاصة تلك التي تتميز بأوراق خضراء داكنة الخضرة مثل الخس والجرجير والبقدونس، مع الابتعاد عن تناول العصائر مساءا، كما ينصح بتناول الألياف ، التي لها دور في تقليل نسبة السكر بالدم .

وللتذكير ينصح  بالنسبة للأطفال  بتقليل تناولهم للشوكولاتة والأطعمة الغنية بالسكر، لأنها تسبب لهم فرط النشاط  وتتسبب في عدم التركيز، كما تمنع امتصاص المغذيات من الأطعمة الأخرى.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus