ماذا تعرفين عن الكريم الواقي من الشمس؟

الكريم الواقي من الشمس

تؤثر أشعة الشمس ما فوق البنفسجية على البشرة عند المبالغة في التعرض لها وعدم توفير الوقاية الصحيحة مما يشكل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

جمعنا لك من خلال هذا المقال كل المعلومات التي تحتاجينها عند شراء واقي الشمس:

_ ليس هناك فرق كبير بين كريم الوقاية بمؤشر SPF 50 والمؤشر SPF 30 إذ إن الأول يحجب 98% من تأثير أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، بينما يصد الثاني 97% منها. غير أن كريم الوقاية الذي يحتوي على مرشحات شمسية بمؤشر SPF 50 هو مثالي للبشرة البيضاء والصهباء، خصوصا الحساسة جدا، ويحمي أكثر من ضربات الشمس، ومخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

_ إذا كنت تريدين توفير وقاية مثالية لبشرتك، عليك استعمال ما يعادل 40 غرامًا أو 50 ملل من محتوى كريم الوقاية على كامل جسمك، وذلك قبل التعرّض للشمس بنصف ساعة على الأقل، وإعادة توزيعه كلما خرجت من بركة السباحة أو تعرضت للتعرق والبلل حتى لو كان المستحضر الواقي بتركيبة مقاومة للماء.

_ تأكدي سيدتي ان تدليك كريم الوقاية لا يفيد بشرتك، ولا يوفر لها حماية أفضل. لذا عليك تطبيق كريم الوقاية من الشمس بطريقة الطبطبة لا التدليك. فالهدف من استعمال كريم الوقاية هو توفير غشاء خارجي واقٍ يحمي سطح البشرة الخارجي وليس أعماقها. إن تدليك الكريم يجعله يتغلغل داخل المسامات، وقد يتسرّب إلى الدورة الدموية، وهذا الأمر غير مستحب.

_ ماعليك معرفته ان أفضل كريمات الوقاية هو النوع القشدي والدهني خصوصا لذوي البشرة الدهنية. لكن يجب ألا تكون بيضاء وسميكة كقناع طيني، بل سهلة التطبيق وتذوب كليًا.

_ من الضروري قراءة المحاذير المكتوبة على أي دواء تتناولينه أو مرهم معالج تستخدمينه، وعدم التعرض للشمس إذا وجد تحذير لاحتمال تحسس البشرة.

_لا يُنصح بالاحتفاظ بكريم الوقاية للموسم المقبل إذا استعملته ولو مرّة واحدة، لأن تركيبة فلترات الوقاية تفقد تماسكها، وبالتالي فعاليتها. كذلك، عليك حفظ كريم الوقاية الذي تستعملينه بعيدًا من أشعة الشمس ليحافظ على فعاليته.

_ اخيرا بعض الأشخاص يعتقدون أنه كلما ارتفع ثمن مستحضر الوقاية كان أفضل أو قد يشير ذلك إلى احتوائه على مكونات أو فلترات أغلى ثمناً وأكثر فاعلية، وهذا مفهوم خاطئ، إذ أثبتت الدراسات المخبرية وبعض التجارب الشخصية أن بعض كريمات الوقاية الزهيدة الثمن توفر حماية أفضل بكثير من تلك الثمينة والتي تُباع بثمن باهظ لاسمها وليس بناءً على مكوناتها

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus