أخطار قلم الكحل على العين! - هي بلوس


أخطار قلم الكحل على العين!

image

حذرت دراسة جديدة نشرت أخيرا في مجلة علوم العيون و العدسات اللاصقة و الممارسة السريرية التي تصدر بكندا، من أن تطبيق قلم الكحل على الجفن الداخلي للعين يمكن أن يزيد من خطر تلوث العين بالجسيمات الغريبة، الأمر الذي يؤدي إلى مشاكل في العين و الرؤية.

في هذه الدراسة قامت المتطوعات بوضع كحل لامع خارج خط الرموش ثم على الخط الداخلي الاقرب الى العين، و في غضون خمس دقائق انتقلت 15 في المائة الى 30 في المائة من جزيئات الكحل إلى المادة السائلة المغلفة للعين -طبقة رقيقة تعمل على حماية العين- عندما تم تطبيق الكحل على خط الجفن الداخلي، كما انتقلت الجسيمات بسرعة أكبر في العين نفسها عندما تم تطبيق الكحل داخل خط الرموش، وفقا للمسؤولة عن الدراسة أليسون نج من مركز بحوث العدسات اللاصقة. و تتراكم إذا تم استخدامها لاكثر من يوم واحد. ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات مثل تهيج و احمرار العين، تكاثر البكتيريا الضارة و حتى إلتهابات العين أو عدم وضوح الرؤية.

وأظهرت أبحاث سابقة أيضا أن مستحضرات التجميل القديمة يمكن أن تحتوي على البكتيريا الضارة . وقالت “نج” في بيان صحفي صادر عن الجامعة ’’ينبغي تغطية أقلام الكحل جيدا و التأكد من أن طرفها حاد و نظيف قبل كل استخدام ، لمنع الإصابة بالعدوى و البكتيريا’’ أما بالنسبة للأقلام السائلة فيفضل قص الطرف قبل كل استخدام و الحرص على إزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus