أخطاء تقعين فيها عند اختيار الستائر للمنزل

الستائر

ستائر المنزل لها دور مهم، حيث إنها تضفي البهجة والاتساع على المكان، وتعكس مفضلاتك الشخصية في اختيار الألوان، وتعزز من جمال ديكورات منزلك، لذلك عند اختيارها يجب أن تراعي القواعد التي تجعلها تضيف إلى جمال منزلك.
وإلى جانب الجمال والأناقة، يجب أن لا تغفلي أبدًا دورها الأساسي في حجب النور والهواء في الشتاء عن منزلك، “هي بلوس” تقدم لكِ في هذا المقال بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقعين فيها عند اختيار ستائر منزلك.

رفع المقاسات:

دومًا تكون الخطوة الأولى قبل شراء الستائر، هي رفع المقاسات الشباك أو باب البلكونة أو أي جزء سيتم تركيب الستائر له، وغالبًا ما تقومين أنتِ بنفسك بهذه الخطوة، وهنا عليكِ استخدام متر للقياس، وليس أي طريقة أخرى ليكون أكثر دقة. قيسي ارتفاع النافذة بداية من الأرض وحتى أعلى الشباك بنحو 25 سنتيمترًا، حتى وإن كان شباكك صغيرًا لا تختاري الستائر القصيرة.

تعليق الستائر:

عادة ما تعلقين الستائر على قضبان بشكل منخفض وقريب جدًا من بداية الشباك، لكن هذا خيار خاطيء، فالستائر يجب أن تعلق فوق الشباك بارتفاع يقارب السقف، أي نحو 25 سنتيمترًا فوق مستوى الشباك، لكي تعطي الغرفة شكلًا أكثر ارتفاعًا.

طول الستائر:

ربما ترغبين في التوفير في القماش، أو الحفاظ على نظافة الستائر، فتبعدينها عن الأرض، لكن هذا ليس خيارًا صحيحًا، فمن القواعد الأساسية لتعليق الستائر أن تكون الستائر ملامسة للأرض، كي يكون شكلها أنيقًا، لكن إذا رغبتِ في اختيار الستائر القصيرة، فهنا عليكِ اختيارها تلامس آخر الشباك بالضبط، وليس منتصف الحائط.
عرض الستائر:

عادة ما تختلف الأمهات في اختيار عرض الستارة، كي تظهر بشكل أنيق عند التعليق، لكن القاعدة تقول إن عرض القماش يكون عرضين مساحة الشباك، وبالطبع كلما كان قماش الستارة خفيفًا وشفافًا يجب زيادة العرض، حتى يكون الشكل النهائي للستارة جيد.

[fbcomments]
No Comments Yet

Leave a Reply

اتصل بنا

0537771072
Contact@HiyaPlus.com
 
Marocplus